الاقصى

السبت، شوال ٢٢، ١٤٢٨

المقيمين غير الشرعيين في "أمريكا"!

كنت أشاهد على قناتي المفضلة الجزيرة الوثائقية برنامجاً يتكلم عن المقيمين غير الشرعيين في أمريكا وحركات المناهضة لهم وشدني كلام أحد أعضاء حركات المناهضة حين قال عن المقيمين غير الشرعيين أنهم لا يريدون التصرف كمواطنيين أو أنهم يسعون للحصول على الجنسية الأمريكية وانما هم يريدون أن يبقوا على حالهم الغير الشرعي.

والجدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية كانت تتساهل في اقفال حدودها الجنوبية مع المكسيك لأسباب سياسية والذي سبب دخول أكثر من 11 مليون عامل غير شرعي من المكسيك ودول جنوب أمريكا الأمر الذي أدى الى رفع نسبة البطالة في أوساط الأمريكيين فقامت حركات مناهضة الهجرة الغير شرعية والتي تحث الحكومة الأمريكية على تشديد الرقابة على الحدود لمنع تسلل العمال غير الشرعيين الى داخل أمريكا.

لماذا ذكرت هذا الموضوع؟ من خلال إقامتى في السعودية لاحظت أن كثيراً من السعوديين مستاؤون من الأجانب في السعودية -مع أنهم مقيمون بشل قانوني وشرعي- ولقد سمعت بأم أذني الكثير من الأوصاف القبيحة التي يوصف بها الأجانب مثل أنهم لصوص وغير مؤتمنين وأفسدوا البلد وغيرها من الأوصاف, لا أنكر أنه يوجد من الأجانب من يحمل شيئاً من تلك الصفات أو أكثر ولكن لماذا التعميم على الكل ألم يبني لكم الأجانب مساكنكم وأنتم لاتبنون؟ ألم يعملوا في متاجركم لساعات طويلة وأنتم في بيوتكم نائمون؟ ألم يقومون أو بالأصح يقمن بخدمتكم وخدمة أبنائكم؟ ألم وألم وألم وكم يصيبني الألم عند ذكرها!

وأخيراً أهمس لكل مستاء من الأجانب فأقول: لاتلوم الأجانب ولا حتى الحكومة بل ألق اللوم على نفسك وأمثالك ممن لا يريدون أن يحلوا مكان أولائك الأجانب ويعملوا بأعمالهم, وإن أرادوا ذلك الآن فـ"في الصيف ضيعت اللبن".