الاقصى

الثلاثاء، رمضان ٢٠، ١٤٢٨

مقيم يبحث عن مدرسة

لازلت أذكر تلك الأيام العصيبة التي مرت بي عندما أتممت المرحلة الابتدائية وأردت الإنتقال الى مدرسة أخرى للدخول في المرحلة المتوسطة حيث كان النظام آنذاك بدائياً نوعا ما لأنه بمجرد نجاح الطالب في الصف السادس يتسلم ملفه مع الشهادة ليبحث عن مدرسة متوسطة أخرى

فقام والدي (أبومقيم) بتقديم ملفي للمدرسة المتوسة القريبة من منزلنا ولكن فوجئنا بالرفض من قبل المدرسة وكانت الحجة هي أنه لا يوجد مقاعد شاغرة مع أن بداية العام الدراسي بعد أسبوع أو أسبوعين.

أتوقع أن تقول في نفسك لماذا لم تقدم الملف قبل فترة أطول فإجازة الصيف ثلاثة أشهر؟

فالجواب هو: أن أبو مقيم قام بتقديم الملف بعد استلام الشهادة الى المتوسطة وقال له مدير المدرسة أن التقديم "للأجانب" قبل بداية العام الدراسي بأسبوع.

عموما لقد قمنا بالمحاولة للتقديم في أكثر من مدرسة متوسطة ولكن الرد دائما "لا يوجد مقاعد شاغرة".

ومن ثم قمنا بالتوجه الى أحد مراكز التعليم لعلها تساعدنا على الحصول على مقعد "شاغر" ودخلنا في "القرعة" على المقاعد الشاغرة!! -هذه الحقيقة قرعة وسحب أسماء-

لسوء الحظ لم يكن اسمي ممن خرج من الأسماء ولكن لاحظ أبو مقيم اسماً مكررا مع الاسماء الفائزة فسارع الى طلب تبديله بإسم إبنه "مقيم" والحمد لله تم الموافقة على دخولي الى مدرسة متوسطة بعد مرور أسبوع على بداية العام الدراسي.



لا أنسى أن أذكر أن الوزارة غيرت هذا النظام الى نظام أفضل حيث تقوم المدرسة الابتدائية بنقل ملفات الطلاب الناجحين في الصف السادس الى مدرسة متوسطة محددة فيتم تسجيلهم تلقائياً.